تم بعون الله تعالى قيام فريقنا الميداني في قطاع بغداد الجديدة  بزيارة دورية لثلاثة  عوائل كريمة من شهداء و مقاتلي الحشد الشعبي المقدس وذلك  يوم السبت 6/8/2016  والاطلاع على احوالهم وتثبيت احتياجاتهم  ومنها الصحية  فكانت عائلة المقاتل الجريح تعاني من مشكلة قانونية  لعدم صرف راتب لهم والجريح يحتاج الى رعاية صحية  وعلاج وكذلك قامت مسؤولة لجنة التربيه والتعليم الست منيرة  العلوي بالاطلاع على المسيرة الدراسية  للطلبة من افراد العائلة ومعرفة أسباب  التلكؤ الذي يعانون منه ومعالجتها قدر المستطاع.

العائله الثانية لديهم مشكلة قانونية إذ  أن 7 من  اولادهم لم يسجلوا في المدرسة وذلك بسبب  عدم حصولهم على  هوية الاحوال المدنية وكذلك لديها 2 من الاولاد يستحقون التسجيل  في الموسم الدراسي الجديد . والدة الشهيد تحتاج الى رعاية  صحية. وقبل فترة سقط سقف المنزل فقام بعض المتطوعين بإيجار منزل لهم لحين إعادة  بناء  منزلهم علما انه تجاوز والخيرين من الناس  تبرعوا  بالأرض والبناء لهذه العائله.

وستتخذ إدارة المؤسسة قرارات لاغاثتهم لكون جميع هذه العوائل  لم تستلم رواتب وبحاجة إلى سلات  غذائية وأجهزة كهربائية منزلية فضلا عن تقديم الرعاية  القانونية والطبية .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *